«وفاء الجن» في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 - مدونة رمضان سلمي برقي

اخر الأخبار

مساحة اعلانية

اعلان 728X90

الجمعة، 25 يونيو 2021

«وفاء الجن» في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

 



”الليلة قمرها محاق، بردها شديد، ضبابها كثيف ملتف؛ لا تظهر من البيوت سوى أضواء مصابيح خابية بين الحقول، ونباح الكلاب لا ينتهي، وصرير الجراد وصراصير الحقول لا يتوقف.

يقبل ياسين على دار عمه مرتديًا جلبابًا أسودَ من الصوف، ومكوِّرًا على رأسه عمامته، شاردًا يتذكر دموع أمه وهو يودِّعها.

قال لها: إنه ذاهب لينقذ ابنة عمه، ويحضر دواءها. لم تجد أمه بد من مناهدته أو اثنائه عن الرحيل، عندها سلَّمَت أمرها لله ودَعَتْ له بالسداد والعودة سالمًا. 

يقف أمام بوابة دار عمه صالح يتمتم عابسًا:

- اللهم استجب لأمي.

تفتح زوجة عمِّه البوابة؛ تبد متشحة بالسواد، لا تبين معالمها من ظلمة الفناء، يدخل المنظرة، يجد عمه والشيخ طايل جالسين، يسلِّم عليهما ويقعد، يقول الشيخ طايل:

- كن مؤمنًا بالله أولًا، ثم تذكّر جيدًا يا ولدي أن الجن لا تتجسد في أي صورة خلاف حقيقتها، إلا إذا تأكّدتْ جيدًا أنها بمأمن ومعزل عن أي يد تطالها، أو حجر يبطحها؛ فمتى تجسّد الجن فقد تسعة وتسعين بالمائة من قوته، ومتى تشكّل وصار له وجود مادي كان موته بلسعة نحلة أمر غير مستبعد، لكن كن حذرًا فانتقامهم مميت، فمتى حاولت وفشلت كنت في تعداد الموتى؛ لذا دع أمرك كله لله.“

_______________

”كيف لن يراها ثانية؟ يفكِّر، إن كانت تلك لحظة الوداع؛ فأي الأفعال التي إن أتى بها، خفّفَت من وطأة تلك اللحظة، لا شيء. أيًا ما يفعله، سيفعله من أجل الذكرى، سيفعله ليتذكّرها بعد حين إن كان لا يزال حيًا، ليستمتع بوجع قلبه واشتياقاته الفتّاكة لحظة التذكُّر، فكما يقتات الجسد على الطعام؛ تقتات الروح على الذكريات؛ سيقتات على هذا الوداع حتى تفارقه الروح إلى بارئها.

 مدّ يده وأمسك بيدها؛ باسها، وظل ممسكًا بها محاولًا استنساخها: «ماذا لو كان البشر قد خُلقوا بقدرة الانقسام إلى نسختين؛ أقلها كان سيصطحب إحداهما معه، ويوفِّر على قلبه الوجع»“

_______

#وفاء_الجن

 (رواية قصيرة وقصص رعب أخرى)

 لــ: رمضان سلمي برقي 

في معرض القاهرة للكتاب من 1حتى 15 يوليو

صالة: 2  جناح دريم بن:  B 45

وخصم خاص طوال فترة المعرض، ويمكن الحصول على العرض؛ كتاب «وفاء الجن» و «أنشودة الموت» (لنفس الكاتب وهي مجموعة قصصية متنوعة) بـ 60 ج فقط.

ويمكن الطلب من واتس الدار لتصلك أينما كنت:

01003873281

وبجميع المكتبات، بعد المعرض إن شاء الله 💚.

تريللر الكتاب:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3429722693807365&id=100003090032421

#معرض_القاهرة_الدولي_للكتاب_2021

#رمضان_سلمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق